المكتب القانوني

مهام المكتب القانوني

  1. إبداء الآراء القانونية في الموضوعات التى تعرض عليه من مجلس الإدارةوإعداد المذكرات بشأنها . 
  2. متابعة مدى تطبيق الإدارات والمكاتب والمراكز للقوانين والقرارات واللوائح والنظم والتعليمات المتعلقة بنشاط المؤسسة والتنبيه عن اية مخالفة تنجم عنها .
  3. إعداد مشروعات الاتفاقيات والعقود التى تبرمها المؤسسة مع الغير .
  4. إعداد مذكرات الدفاع بشأن الدعاوى والطعون المرفوعة من أو على المؤسسة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة . 
  5. متابعة مايصدر من قوانين وقرارات وما قد يجري عليها من تعديلات وتقديم التوصيات الواجب مراعاتها بالخصوص . 
  6. توثيق القوانين والقرارات واللوائح المتعلقة بنشاط المؤسسة . 
  7. الإشراف على صياغة وإصدار وترقيم اللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس إدارة المؤسسة ومسك الأوراق والأختام وكل ما يتعلق بهذا العمل .