مكتب الشؤون القانونية ويختص بما يلي:-
1. إبداء الآراء القانونية في الموضوعات التى تعرض عليه من مجلس الإدارة وإعداد المذكرات بشأنها .
2. متابعة مدى تطبيق الإدارات والمكاتب والمراكز للقوانين والقرارات واللوائح والنظم والتعليمات المتعلقة بنشاط المؤسسة والتنبيه عن أية مخالفة تنجم عنها .
3. إعداد مشروعات الاتفاقيات والعقود التى تبرمها المؤسسة مع الغير.
4. إعداد مذكرات الدفاع بشأن الدعاوى والطعون المرفوعة من أو على المؤسسة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
5. متابعة ما يصدر من قوانين وقرارات وما قد يجرى عليها من تعديلات وتقديم التوصيات الواجب مراعاتها بالخصوص .
6. توثيق القوانين والقرارات واللوائح المتعلقة بنشاط المؤسسة .
7. الإشراف على صياغة وإصدار وترقيم اللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس إدارة المؤسسة ومسك الأوراق والأختام وكل ما يتعلق بهذا العمل